skip to Main Content

الميليشيات الإيرانية تجند مرتزقة سوريين، والوجهة دولة عربية

علمت شبكة نداء الفرات من مصادر خاصة عن نية الميليشيات الإيرانية تجنيد عدد من المنتسبين لصفوفها للقتال في اليمن بجانب ميليشيات الحوثي.

وقالت المصادر: “إن القيادي في الحرس الثوري الإيراني جواد محمد غلام دياني، الملقب بالحاج دياني، يشرف حالياً على افتتاح مكتب للتجنيد في مدينة البوكمال شرق محافظة ديرالزور”.

وأوضحت أن المكتب يهدف لتسجيل المنتسبين المدنيين والعسكريين، بشرط أن يكونوا من الشيعة، أو من المتشيعين الجدد، ونقلهم إلى اليمن لمساندة ميليشيا الحوثيين في اليمن.

وأكدت أنه سُجل حتى الأن 48 شخصاً، حيث تهدف الدفعة الأولى إلى تجنيد مايقارب 200 شخص بعقود مدتها 3 سنوات، وبرواتب تبلغ 1000 دولار شهرياً للمنتسبين المدنيين، و 1200 دولار للعسكريين، بالإضافة إلى منحهم بطاقات أمنية صادرة عن قيادة الحرس الثوري الإيراني، مع إخضاعهم لدورات تدريبية في إيران.

يذكر أن عملية التجنيد لصالح الحوثيين بدأت في المنطقة الشرقية في نهاية مارس 2022 بعد زيارة وفد من الحوثيين إلى دير الزور ضم كلاً من عبدالعزيز اليباس وعلي الخدروش ومحمد جحاف بديل وعبدالله ثابت الصبحي وحيدر الضالعي، واجتماعهم مع مسؤولين عراقيين وإيرانيين في الحرس الثوري، والاتفاق على افتتاح مركز لحركة “أنصار الله” الحوثية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top